آخر الأخبار
اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد هل أسقط الكيان الصهيوني طائرة رئيسي؟

نائب يدعو لتشكيل لجنة مختصة لحسم ملف الدرجات الخاصة

سياسة | 7-10-2020, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب عن تحالف "عراقيون"، حسن خلاطي، الأربعاء (07 تشرين الأول 2020)، إلى تشكيل لجنة من الخبراء والمختصين لحسم ملف الدرجات الخاصة.

وقال خلاطي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ملف الدرجات الخاصة الذي وعدت الحكومة بحسمه قد تأخر كثيرا، نتيجة التدخلات السياسية"، مبينا أن "الوضع المربك الذي تشهده البلاد يتطلب حسم هذا الملف بأسرع وقت".

واضاف، أن "حسم هذا الملف يحتاج الى تشكيل لجنة من الخبراء تأخذ بنظر الاعتبار الخبرة والكفاءة والنزاهة، في اختيار الاسماء المناسبة للدرجات الخاصة لأنها تمثل عصب الدولة"، مبينا أن "تمرير بعض الدرجات يحتاج إلى توافق ما بين مجلس الوزراء ومجلس النواب".

وكانت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء (15 أيلول 2020)، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن تعيينات الدرجات الخاصة.

ونصت الوثيقة الصادرة من اللجنة القانونية، على ان الاوامر الخاصة بتعيين الدرجات الخاصة مخالفة للدستور حيث تختصر صلاحيات التوصية بالتعيين في هذه المناصب لمجلس الوزراء وليس لرئيس الوزراء وان صلاحية التعيين فيها لمجلس النواب حصرا بعد مقترح من قبل مجلس الوزراء.