آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

سياحة كردستان: حققنا مكاسب جيدة بعد عودة افتتاح الطرق والسماح بتوافد السائحين للإقليم

محليات | 7-10-2020, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد المتحدث باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان نادر روستي، الأربعاء (7 تشرين الأول 2020)، أن عودة افتتاح الطرق والسماح للسواح بزيارة إقليم والاعداد الكبيرة التي زارت مدن الإقليم منذ أكثر من شهرين سمحت للقطاع السياحي بتحقيق مكاسب جيدة.

وقال روستي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القطاع السياحي تعرض لخسائر فادحة جدا بسبب انتشار فيروس كورونا وأنهى أهم فصل في السنة وهو الربيع وبداية الصيف دون وجود للسياح سواءً من داخل الإقليم أو من خارجه وهذه الخسائر تقدر بمليارات الدنانير وأثرت على ارتفاع معدلات البطالة أيضا".

وأضاف أنه "بعد رفع الحظر وفتح الطرقات حقق القطاع السياحي في السليمانية مكاسب جيدة كونها كانت أول المدن التي بادرت لرفع الحظر بينما ماتزال المدن الأخرى تعاود نشاطها".

وتابع: "حتى الآن لم يصل القطاع الى مرحلة التعافي الكاملة خاصة مع وجود خشية من إغلاق وحظر جديد للتجوال مع بداية فصل الشتاء بسبب تزايد اعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا".