آخر الأخبار
التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية"

بالأرقام.. التجارة العالمية تعلن توقعاتها لما بقي من 2020 وبداية العام المقبل

اقتصاد | 7-10-2020, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قالت منظمة التجارة العالمية، اليوم الأربعاء (07 تشرين الأول 2020)، إن التجارة العالمية ستنكمش بشكل أقل حدة هذا العام عما كان متوقعا في السابق، لكن التعافي في العام المقبل سيكون أضعف بكثير مما كان متوقعا.

وتوقعت المنظمة في بيان لها، أن "تنخفض تجارة السلع بنسبة 9.2٪ في عام 2020 وأن تنمو بنسبة 7.2٪ في عام .2021 وكانت منظمة التجارة العالمية قد توقعت في أبريل الماضي انخفاض التجارة العالمية بنسبة 12.9٪ على الأقل هذا العام، تليها زيادة بنسبة 21.3٪".

وبحسب شبكة "سي أن بي سي" فإن "محللي منظمة التجارة العالمية، رفعوا مستوى توقعاتهم لعام 2020 بعد زيادة التجارة في يونيو ويوليو، عندما تم رفع الإغلاق بسبب وباء كورونا"، محذرين من أن التوسع التجاري يمكن أن "يتباطأ مجددا بمجرد إزالة التكدس في الصادرات".

وأشارت منظمة التجارة العالمية إلى أنه "قد يكون هناك مزيد من النتائج السلبية إذا عاد فيروس كورونا للظهور مجددا في الربع الرابع".