آخر الأخبار
بعد "فضيحة الفيديوهات الجنسية".. جنايات البصرة: السجن 15 سنة بحق عميد كلية الحاسوب النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل

عضو ببرلمان كردستان: حديث بارزاني خلال الاستضافة كان انشائياً

سياسة | 6-10-2020, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الجماعة الإسلامية الكردستانية، مسلم عبد الله، اليوم الثلاثاء (06 تشرين الأول 2020)، أن حديث رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني أثناء حضوره جلسة البرلمان ليوم أمس لم يكن مقنعاً، وكان إنشائياً، بحسب تعبيره.

وقال عبد الله في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المواطنين كانوا ينتظرون حديثا يخص الرواتب وإشكاليتها، ولماذا لا توزع بشكل منتظم وعائدات النفط والمنافذ الحدودية وأين تذهب".

وأضاف، أن "الأرقام التي تحدث عنها رئيس الحكومة بما يخص الديون مُبالغ فيها، والحكومة هي من تسببت بهذه الديون نتيجة سياستها الخاطئة".

وأشار إلى أن "بارزاني لم يقدم لنا أي معلومات جديدة بخصوص الاتفاق مع بغداد، واكتفى بحديث إنشائي نسمعه يومياً من خلال وسائل الإعلام، ولكن الفحوى من الاستضافة هي لإرسال رسالة للمواطنين وطمأنتهم عن موعد توزيع الرواتب، وإيجاد الحلول للأزمة الاقتصادية، وكل هذه الأمور لم يقم بها رئيس الحكومة".

وأمس الاثنين، عقد مجلس النواب في إقليم كردستان، جلسة بحضور رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن برلمان كردستان عقد جلسته، بحضور مسرور بارزاني، ونائبه، مشيراً إلى أن الجلسة جاءت لاستعراض العلاقة مع العاصمة الاتحادية بغداد وعدد من الملفات الأخرى.

وأفادت حكومة إقليم كردستان في بيان لها، نشرته في وقت سابق، بأن "مسرور بارزاني سيقدم الاثنين تقريراً مهماً خلال جلسة استضافته في برلمان كردستان".