آخر الأخبار
"اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجراً في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار

عضو بالنزاهة النيابية يتحدث عن سبب رئيسي غيَّب دور أهم  3 جهات معنية بمكافحة الفساد

سياسة | 5-10-2020, 19:36 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف  عضو لجنة النزاهة النيابي، كريم ابو سودة، الإثنين، 05 تشرين الأول، 2020، عن سبب رئيسي ساهم تغييب دور أهم  3 جهات معنية بمكافحة الفساد.

وقال أبو سودة في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "لجنة النزاهة النيابية وهيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية، هما دوائر معنية في مكافحة الفساد ومراقبة الاداء الحكومي وهي اهم الادوات في هذا المضمار، لكن المحاصصة السياسية طالت كل مؤسسات ودوائر الدولة بعد 2003، وهذا الجهات كانت لها حصة من ذلك خصوصا ديوان الرقابة المالية".

واضاف أن "هناك تعاونا بين لجنة مكافحة الفساد التي شكلها رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وبقية الدوائر المعنية بمكافحة الفساد لإنهاء هذا الملف المعقد".

وأوضح أبو سودة أن "بدء الكاظمي بضرب الفاسدين من الصف الثاني اجراء صحيح لأن هؤلاء يعملون كأدوات للفاسدين الكبار".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الاثنين، خلال استقباله رئيس ديوان الرقابة المالية وكالة رافل ياسين خضير، على  أهمية الدور الذي يضطلع به ديوان الرقابة المالية في الحفاظ على المال العام.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "صالح، أكد على أهمية الدور الذي يضطلع به ديوان الرقابة المالية في الحفاظ على المال العام، ومكافحة الفساد الإداري والمالي، والارتقاء بالأنظمة الإدارية في مؤسسات الدولة، بما يعزز الشفافية والنزاهة، مؤكداً دعمه الكامل للإجراءات المتخذة من قبل الديوان لتحقيق هذه الأهداف".

من جانبه، ثمن رافل ياسين اهتمام ودعم رئيس الجمهورية لعمل ديوان الرقابة المالية في القيام بالمهام المنوطة به، وتطوير عمله وتذليل المصاعب التي تواجهه، مستعرضاً لسيادته سير عمل الديوان والخطط الموضوعة للفترة المقبلة.