آخر الأخبار
مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر 5 ملايين لتر "محسّن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 الهلال الأحمر الإيراني: عدم إمكانية مواصلة البحث عن طائرة رئيسي "جويا" وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم

نائب بالفتح يعلق على دعوات إستبدال بلاسخارت: محاولة للنيل من القيادات الوطنية

سياسة | 6-10-2020, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق النائب في تحالف الفتح، عدي شعلان ابو الجون، الأحد، 04 تشرين الأول، 2020، على الدعوات التي انطلقت مؤخرا لاستبدال مبعوثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، بعد لقائها رئيس اركان هيأة الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي، مبينا أن هذه الدعوات هي محاول للنيل من القيادات الوطنية.

وقال أبو الجون في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "دعوات البعض لاستبدال بلاسخارات بعد لقائها نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي غير مبررة، لأنها التقت بقيادي يترأس قوة امنية عراقية رسمية، تعمل تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة".

واضاف أن "هذه الدعوات التي تصاعدت مؤخرا، هدفها ضرب قيادات الحشد الشعبي، والنيل من القيادات الوطنية، التي افشلت مخططات تقسيم العراق وكسرت شوكة الارهاب".

وكان رئيس أركان هيأة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، استقبل الجمعة (2 تشرين الثاني 2020)، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس-بلاسخارت في مقر الهيئة.

وقال بيان للهيأة، تلقته (بغداد اليوم)، إنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي التي تحاول تعكير صفو الأمن والاستقرار في بعض المناطق".

وأكد المحمداوي بحسب البيان، أن "هيأة الحشد الشعبي مؤسسة رسمية ترتبط بالدولة العراقية وتخضع لقرارات القائد العام للقوات المسلحة"، مشددا على "ضرورة الوقوف مع الدولة وقراراتها واحترام هيبتها".

وأشار المحمداوي إلى أن "الحشد الشعبي مستمر في جهود مكافحة الإرهاب وإعادة العوائل النازحة حيث قام بجهد أمني وخدمي كبير لتهيئة الأجواء لإنهاء ملف النازحين في العراق"، مشيدا بـ"دور الأمم المتحدة في دعم ومساعدة العراق".