آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

رئيس كتلة نيابية يكشف توجها للدوائر المتعددة بقانون الانتخابات ويبيّن الاعتراضات

سياسة | 3-10-2020, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد رئيس كتلة الرافدين، النائب يونادم كنا، اليوم السبت (3 تشرين الاول 2020)، أن هناك توجهاً عاماً في مجلس النواب هو الاتفاق على أن يكون عدد الدوائر من 3 إلى 7 دوائر بحسب كل محافظة.

وقال كنا في تصريح صحفي، إن "بعض الكتل اعترضت على الأرقام (المذكورة أعلاه)"، مضيفاً: "في حال لم تتفق الكتل المعترضة مع الأغلبية البرلمانية، فإن الأمر سيحسم خلال الجلسة بتصويت الأغلبية".
وبين، أن "المكونات ليست لها علاقة بهذه الاتفاقات، على اعتبار أن العراق دائرة واحدة ولديها (كوتا) في محافظات بغداد، وأربيل، ودهوك، ونينوى، وكركوك".

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب، السبت (10 تشرين الأول 2020)، جلسته لحسم قانون الانتخابات، الذي ما زالت الخلافات بين الكتل السياسية حول الدوائر المتعددة بالقانون.

وكان مجلس النواب، قد عقد، السبت (26 أيلول 2020)، جلسته التاسعة المخصصة لمناقشة فقرة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات الجديد، بحضور 179 نائباً.