آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

في ظل وباء كورونا.. طلب نيابي بخصوص تأجيل العام الدراسي الجديد

سياسة | 3-10-2020, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، كفاء فرحان، السبت (3 تشرين الأول 2020)، تقديم طلب بشأن بتأجيل العام الدراسي الجديد لمدة شهرين، لتفادي الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت فرحان، في تصريح صحفي، إن "اللجنة قدمت طلبا الى رئاسة البرلمان لتأجيل العام الدراسي الجديد لمدة شهرين لتفادي الاصابات بين الطلبة بالفيروس في حال ذهابهم الى المدرسة مع الدعوة الى ان تكون الدراسة عبر المنصة الالكترونية".

واكدت ان "اختلاط الطلبة في المدارس سيؤدي الى تسجيل اصابات بالفيروس ونحن الان في حالة التفشي الواسع للمرض وعلينا اتخاذ الاجراءات الاحتياطية منها ،التباعد الاجتماعي والالتزام بتعليمات وزارة الصحة".

ويوم الأحد الماضي، كشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، عن أهم التوصيات التي سترفعها الوزارة إلى خلية الأزمة النيابية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، من أجل تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد.

وقال فاروق في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "وزارة التربية إلى الآن لم تحدد موعدا لإعلان العام الدراسي الجديد"، مبينا أن "هناك رؤية ممكن أن تخضع للتصويت داخل هيأة الرأي ومن ثم ترفع إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمناقشتها مع خلية الأزمة النيابية، ليتوصل الجميع إلى موعد محدد للإعلان عن موعد العام الدراسي الجديد".

واضاف أن "عوائل الطلبة لابد أن يتكاتفوا مع وزارة التربية من أجل أن لا تتوقف المسيرة التعليمة"، موضحا أن "الاجراءات التي تتخذها الوزارة تخضع للشروط الصحية ومبادئ السلامة".

وتابع أن "من التوصيات التي تضمنتها خطة الوزارة لبداية العام الدراسي، مراعاة الطلبة والكوادر التدريسية من حيث تعفير وتعقيم المدارس والصفوف وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي"، لافتا إلى أن "التوصيات تضمنت أيضا أن يضم الصف الواحد 15 تلميذا فقط، وأن يكون وقت الحصة التدريسية لكل مادة لا يزيد عن 30 دقيقة بدلا من الـ 45 دقيقة".