آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

"فيفا" يرضخ لأحكام كورونا.. ويُعدِّل قواعد استدعاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم

رياضة | 2-10-2020, 16:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه أجرى تعديلات على قواعد استدعاء اللاعبين إلى منتخبات بلادهم في المباريات الدولية المقبلة، وذلك في ظل مخاوف الأندية بشأن إجراءات الحجر الصحي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونشر الفيفا، عبر الموقع الرسمي، البروتوكول المُفصَّل الذي يتعلق بالمباريات الدولية المقبلة التي تشمل المباريات الودية، ومباريات في دوري أمم أوروبا، وتصفيات كأس العالم "قطر 2022"، في ظل مخاوف تفشي عدوى "كوفيد-19".

ويتضمَّن البروتوكول الجديد تطبيق اللوائح بالشكل المعتاد، باستثناء الحالات التي تشهد فترة حجر صحي أو عزل ذاتي إلزامية لمدة 5 أيام، على الأقل، في المكان الذي يقع به النادي أو لدى الوصول إلى المكان الذي تقام فيه المباراة الدولية.

وأتاح الاتحاد الدولي أمام الأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى قائمة المنتخب " في حالة وجود قيود سفر إلى موقع آخر أو منه أو في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية".

وقبل المباريات الدولية التي جرت في شهر أيلول الماضي، خفَّف فيفا قواعد التزام الأندية بإرسال اللاعبين إلى المنتخبات، إذا كانت المنتخبات تلعب في دول تصنف كمناطق خطرة من حيث الإصابة بالفيروس التاجي.

وكانت الأندية تأمل أن يتخذ الاتحاد الدولي قرارًا مماثلًا قبل المباريات الدولية المقبلة المقررة خلال شهر تشرين الاول الجاري، خاصةً مع تزايد أعداد المصابين بالفيروس، وتصنيف المزيد من الدول والمناطق بؤرًا خطرة.

وكان شتيفان رويتر مدير الكرة بنادي أوجسبورج الألماني، قال في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" : " بالنسبة لي، أمر سخيف أن يتم إرسال اللاعبين إلى المناطق الخطرة.. إنها مهمة فيفا أن ينقل تلك المباريات أو يعمل على ضمان عدم إلزام اللاعبين بالخضوع للحجر الصحي بعد عودتهم".

من جانبه، أكد كريستيان شايفرت المدير الإداري لرابطة الدوري الألماني، أنه:" كان يأمل أن يكون الوضع مختلفًا عند الحديث بشأن المباريات الدولية، والجدول المزدحم للمباريات خلال هذا الموسم".

وأضاف المدير الإداري لرابطة الدوري الألماني:" لدى الاتحادات الوطنية رعاة وشركاء يمثلون مصادر مهمة للدخل، خاصةً بالنسبة إلى الاتحادات الصغيرة في أوروبا، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر حيال الوضع الراهن".