آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

هل ثمة علاقة بين بدء العام الدارسي بكردستان بارتفاع معدل الإصابات بكورونا.. صحتها توضح

محليات | 28-09-2020, 18:14 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد مدير عام ديوان وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، خالص قادر، الإثنين، 28 أيلول، 2020، أن بداية العام الدراسي الجديد ليس لها علاقة بارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في الاقليم.

وقال قادر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان، بدأت بالتزايد منذ فترة ليست بالقصيرة، ولا علاقة ببداية العام الدراسي الجديد بارتفاعها"، مبينا أن "صحة كردستان وضعت خطة كاملة للتعامل مع الطلبة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد".

واضاف أن "الدراسة لا يمكن أن تستمر عن بُعد، خصوصا المراحل المهمة البكلوريا والمراحل الأولى والثانية وهذا الأمر تم تحديده بالتنسيق مع وزارة التربية".

وتبع أن "الوضع الصحي في الإقليم ما يزال خطيرا للغاية، بسبب الارتفاع المستمر بالاصابات بفيروس كورونا"، مبينا أنه "نتوقع ان تزداد الإصابات في الأيام المقبلة مع دخول فصل الخريف، لذا فأننا نحتاج لتعاون المواطنين، من خلال الالتزام أكثر بالإجراءات الوقائية، لأن المستشفيات غير قادرة على استقبال المزيد من المصابين".

ومع انتشار فيروس كورونا ودخول الموجة الأقوى، ومع تسجيل سلطات إقليم كردستان الصحية أعداداً عالية بإصابات كورونا، ارتأت السلطات الحكومية في الإقليم عودة الدوام لبعض طلبة المدارس في الإقليم.

وأشارت السلطات الصحية في الإقليم إلى أن السيطرة على تفشي الوباء بين صفوف التلاميذ في حال وجود إصابات، يعتمد على تعاون الأهالي معهم، من أجل إحكام السيطرة عليه.