آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

هل أصدر الكاظمي قراراً بإخلاء مقار الحشد في المنطقة الخضراء؟

محليات | 28-09-2020, 18:05 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى القيادي في حركة عصائب أهل الحق، سعد السعدي، الإثنين، 28 أيلول، 2020، وجود توجيه من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بإغلاق مقرات الحشد الشعبي في المنطقة الخضراء.

وقال السعدي في حديث، لـ(بغداد اليوم)، إن "الأنباء التي تحدثت عن وجود توجيه بإغلاق مقرات الحشد الشعبي في المنطقة الخضراء، مجرد شائعات لا صحة لها على الطلاق".

واضاف أن "هناك جهات تريد خلط الاوراق، من خلال محاولتها اثارة المشاكل والأزمات عبر بث هكذا شائعات"، مبينا أن "هيأة الحشد الشعبي تعمل تحت أمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية، وهي تنفذ اي قرارا يصدر منه بلا اي تردد".

وفي وقت سابق، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خبرا عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة، يبلغ عدد من مقرات الحشد في المنطقة الخضراء بإغلاق مقارها في مدة اقصاها مساء اليوم.

ومنذ مساء يوم أمس، وتتوارد الانباء عن جدية الولايات المتحدة، بإغلاق سفارتها في بغداد، على خلفية الهجمات الصاروخية التي تطالها بشكل يومي من قبل جهات مجهولة، فيما لم يصدر أي موقف رسمي من قبل الحكومتين العراقية والأمريكية بهذا الشأن.