آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

استمرار تدفق البضائع الإيرانية عبر منفذ مندلي للأسبوع الثالث على التوالي

محليات | 28-09-2020, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مدير ناحية مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) في محافظة ديالى، مازن الخزاعي، الإثنين، 28 أيلول، 2020، استمرار تدفق البضائع الإيرانية عبر منفذ مندلي للأسبوع الثالث على التوالي.

وقال الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معدل تدفق البضائع الإيرانية عبر منفذ مندلي الحدودي مستقر للأسبوع الثالث على التوالي بنسبة 50% من قدرات المنفذ"، مبينا أن "النسبة الاكبر من البضائع هي مواد انشائية وخاصة السيراميك".

واضاف أن "المنفذ شهد تقلصا كبيرا في مستوى نشاطه  التجاري بعد اعاد استئنافه قبل اكثر من شهرين، لعوامل عدة أبرزها نشاط منافذ كردستان والتسهيلات الكبيرة بالتعرفة الكمركية وإمكانية ادخال الكثير من البضائع عبرها، الامر الذي دفع التجار باللجوء إلى منافذ الإقليم".

ويعد منفذ مندلي من المنافذ الحدودية الهامة على الحدود بين العراق وايران اعيد استئناف نشاطه قبل اكثر من شهرين بعد تعليق عمله لـ5 اشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا.