آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

النزاهة تضبط حالات اختلاس ورشىً في دائرتي بلدية وبريد كربلاء

محليات | 28-09-2020, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الإثنين،(28 أيلول، 2020تنفيذ ملاكاتها في مكتب تحقيق كربلاء عمليتي ضبط في مديرية البلديـة ودائرة البريد في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء الذي انتقل إلى دائرة بريد كربلاء قام بإجراء جرد مفاجئ للقاصة الخاصة بالدائرة بعد أن أورد تقرير أحد فرق الرصد بقيام بعض الموظفين المسؤولين عن القاصة والحسابات بإخراج المبالغ الموجودة فيها أيام العطل لغرض تشغيلها"، مبينة انه "بعد أن تمت عملـية جرد القاصة وتدقيق أوليات الإيداع الخاصة بالقيود والسحب، ومستندات الإيداع بحضور مدير الدائرة المعنية وبعض الموظفين تبين وجود نقص بالمبالغ المودعة".

واضاف البيان أن "عملية الجرد كشفت عن وجود مبالغ أخرى مسحوبة من أحد المصارف الحكومية بالمحافظة بموجب صك لم يتم ذكرها في كشف الحساب"، لافتة إلى أن "العمليـة أسفرت عن ضبط مسؤول القاصة الحصينة في المديرية".

واوضح أنه "في عملية ثانية تم ضبط أصل سجلات التبليط  للأعوام (2017 -2020) في مديريـة بلديـة كربلاء؛ لوجود مخالفات في سجل التبليط تمثلت بوجود تواطؤ بين أفراد بقسم الموارد البشريـة في المديرية مع المساحين؛ بغية الحصول على رشى مقابل عدم تسجيل السعر الحقيقي للتبليط".