آخر الأخبار
مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهمًا وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" هدية جيرونا.. هل تحفز الميرنغي قبل واقعة العملاق البافاري؟

وكالة الاستخبارات التابعة للداخلية تعلن الشروع بعملية استخباراتية استباقية وسط بغداد

محليات | 27-09-2020, 21:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، الشروع بعملية استخباراتية استباقية، وسط العاصمة بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وبالتعاون مع قوة من الرد السريع، وبأمره وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وبتوجيه من رئيس الوزراء، وبأشراف من وزير الداخلية، نفذت اليوم عملية استخباراتية استباقية لإلقاء القبض على عناصر الجريمة المنظمة لتزايد تلك الجرائم في منطقة البتاوين ببغداد".

وأضاف البيان، أن العملية "نتج عنها إلقاء القبض على المئات من المطلوبين بقضايا مختلفة منها المخدرات والاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية والاقامة وحيازة أسلحة غير مرخصة، فضلاً عن غلق صالات القمار ومحال الخمور والفنادق غير المرخصة".

وكان مدير اعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد المعن، قد كشف في وقت سابق من اليوم الأحد، تفاصيل الحملة الكبرى التي انطلقت بحي البتاوين في بغداد، عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، انطلاق الحملة الأمنية بإشراف وزيرها عثمان الغانمي.

وقالت في بيان رسمي إن "العملية جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة، ونفذتها قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات، وفرقة الرد السريع".

واضافت إنها "تهدف إلى فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون وتفتيش هذه المنطقة ومداهمة أوكار المتاجرين ومتعاطي المخدرات والبحث عن المطلوبين المتورطين بحالات الخطف والتسليب، فضلا عن إغلاق صالات القمار ومحال الخمور والفنادق غير المرخصة، وأماكن الدعارة والمتاجرة بالبشر، وضبط الأسلحة غير المرخصة، وقد أسفرت تلك العملية عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بمواد قانونية مختلفة".