آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

النزاهة تتخذ إجراءاتها بحق مسؤولين شكلوا فريقاً لـ’’جباية الأموال’’ من سيطرات نينوى

محليات | 27-09-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيأة، الأحد، تنفيذ عملية ضبط  مسؤولين في الاتحاد العام لنقابات العـمال – فرع نينوى، لقيامهما بجباية مبالغ مالية من أصحاب العجلات دون سند قانوني.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى الذي انتقل إلى اتحاد نقابات العـمال في المحافظة، تمكن من ضبط نائب رئيس نقابة النقل والمواصلات والأمين المالي للنقابة؛ لقيامهما بتأليف فرق  لجباية مبالغ مالية عن كل سيارة تدخل إلى مدينة الموصل من خلال السيطرات الخارجيـة لمداخل المدينة، دون سند قانوني".

واضاف البيان أنه "تم ضبط (46) دفتر جباية، تبين بعد التدقيق وجود نقص فيها، إضافة إلى عدم وجود المبالغ المالية التي تم جمعها دون سند قانوني وعدم وجود تسلم وتسليم لتلك المبالغ".

واشار إلى أنه "في عملية ثانية، تمكن فريق العمل من ضبط عجلة (صهريج) محملة بمادة البنزين في إحدى محطات تعبئة الوقود الحكومية في منطقة المجموعة الثقافية في الموصل؛ لوجود تلاعب في آلية نقل وتسليم المنتوج إلى المحطة".

واوضح البيان أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليـتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيـتين، وعرضهما رفقة المتـهمين على السيد قاضي محكمة تحقيق نينوى؛ الذي قرر توقيف المـتهمين وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات".