آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

الموانئ تعلن آخر مراحل الإنجاز في ميناء الفاو الكبير

محليات | 20-09-2020, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة العامة لموانئ العراق، بهاء عريبي، اليوم الأحد، إن نسب الإنجاز في ميناء الفاو الكبير وصلت إلى مراحل متقدمة، مبيناً أن وزارة النقل شكلت غرفة عمليات للإشراف على إسراع تنفيذ العقود.

وقال عريبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عملية التفاوض مع الشركة الكورية التي منحتها الثقة وزارة النقل لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير وصلت إلى مراحل متقدمة، وبعد انتهاء الأعمال في كاسر الأمواج الشرقي والغربي باشرت وزارة النقل متمثلة بكوادرها المتقدمة وشركة موانئ العراق بالشروع في التفاوض من خلال غرفة العمليات التي أوعز بها وزير النقل لغرض تذليل كافة الصعوبات والعقبات والروتين، للوصول إلى إنجاز التعاقد لتنفيذ المراحل الأولى من الميناء".

وأضاف، أن "وزير النقل، ناصر الشبلي، زار موقع ميناء الفاو الكبير بشكل ميداني وأطلع على سير الأعمال وغرفة العمليات التي شكلت لمعالجة الصعوبات التي تواجه الاتفاق مع الشركة المنفذة وعن الحصول على الاقتراض لإكمال المشروع"، مؤكداً أن "الاقتراض أمر سيادي والحكومة من تحصل على القروض".

وقال وزير النقل ناصر الشبلي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن ميناء الفاو سيتم إكماله بالاقتراض.

وذكر الشبلي في بيان، أن “مشروع ميناء الفاو الكبير سيتم إكماله عن طريق الاقتراض لآن الحكومة الحالية لا تمتلك الاموال”.