آخر الأخبار
اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة نجم الميرنغي ينوي الرحيل والدوري السعودي ضمن الخيارات للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا باحث إيراني: الشرق الأوسط اقترب من حرب واسعة بدايتها بين إسرائيل وحزب الله أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل

أسعار النفط تنخفض مع بطء تعافي الطلب العالمي

اقتصاد | 15-09-2020, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انخفضت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد مخاوف بطء التعافي في الطلب العالمي على الوقود بفعل تحذيرات من كبار منتجي النفط.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر القادم 0.13% عند 39.56 دولار للبرميل. وفي المقابل استقر سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أكتوبر المقبل عند 37.26 دولار للبرميل.

وتوقع كبار المنتجين والتجار في صناعة النفط مستقبلاً قاتماً للطلب العالمي على الوقود، بسبب هجوم الوباء المستمر على الاقتصاد العالمي، مع خفض منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» لتوقعاتها للطلب على النفط، إذ أعلنت في تقريرها الشهري الصادر بالأمس أن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بـ9.46 مليون برميل يومياً هذا العام، وكانت التوقعات تراجعاً بـ9.06 مليون برميل يومياً قبل شهر.