آخر الأخبار
السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر

يونامي تحدد 3 شروط لإجراء الانتخابات المبكرة وتحذر من انزلاق الأوضاع في العراق

سياسة | 13-09-2020, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

حددت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الأحد (13 أيلول 2020)، 3 شروط لإجراء الانتخابات المبكرة، فيما حذرت من انزلاق الأوضاع في العراق.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي عقدته عقب لقائها المرجع السيستاني، "أكدنا حفظ سيادة البلد وعدم السماح بالتدخلات الخارجية وفرض هيبة الدولة في هذا الشأن"، مشيرة إلى أن "الامم المتحدة متوافقة مع السيد السيستاني في هذه النقاط".

وتابعت قائلة: "تحدثت مع السيد السيستاني في ثلاثة أمور، منها اجراء الانتخابات في موعدها المقرر بقانون منصف وعادل لجميع الأطراف، وبسط هيبة الدولة وكف السلاح المنفلت، وفتح ملفات الفساد الكبيرة في البلد لمحاسبة الفاسدين".

وأشارت الممثلة الأممية، إلى أن "الانتخابات إذا لم تجرَ في هذه الشروط، فالبلد قد ينزلق إلى منحدرات خطيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل المرجع الأعلى علي السيستاني، اليوم الاحد (13 أيلول 2020) رئيسة بعثة يونامي في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، في منزله بالنجف.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المرجع السيستاني استقبل الممثلة الأممية جينين بلاسخارت، بمنزله في محافظة النجف"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.