آخر الأخبار
مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر 5 ملايين لتر "محسّن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 الهلال الأحمر الإيراني: عدم إمكانية مواصلة البحث عن طائرة رئيسي "جويا" وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم

مراسلنا: قصف تركي مستمر على قرية في زاخو

أمن | 13-09-2020, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم-دهوك

أفاد مراسل وكالة (بغداد اليوم الإخبارية) من إقليم كردستان، اليوم الأحد (13 أيلول 2020)، بوجود قصف تركي مستمر على قرية رويسي الواقعة في قضاء زاخو بمحافظة دهوك.

وقال مراسلنا، إن الطائرات التركية قصفت مجدداً قرية رويسي الواقعة بناحية باطوفا بقضاء زاخو في محافظة دهوك، مشيراً إلى أن القصف مستمر حتى اللحظة دون وجود مزيد من المعلومات حول الضحايا.

وأشار إلى أن هذه القرية سبق وأن تعرضت للقصف خلال اليومين الماضيين، وأسفر القصف التركي آنذاك عن حرق العديد من مزارع الفلاحين في القرية.

وأمس السبت، وأفاد مصدر أمني من محافظة دهوك، بتجدد القصف التركي على مناطق شمال العراق.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المدفعية التركية قصفت قريتين في ناحية باتيفا شمالي محافظة دهوك، الواقعة شمالي العراق".

وما زال القصف التركي على الأراضي العراقية مستمراً منذ أشهر، على الرغم من تنديد الجهات الرسمية العراقية والدول العربية بالقصف الذي أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص العراقيين، بينهم ضباط في الجيش العراقي، فضلاً عن نزوح الكثير من العوائل بسبب استمرار القصف.

وشنت تركيا غاراتها الجوية المتكررة على العراق، بذريعة تواجد أفراد حزب العمال الكردستاني، الذي تدرجه أنقرة على لائحة الإرهابيين، وتقول إنهم متواجدون في شمال العراق ويشنون هجمات على الأراضي التركية.