آخر الأخبار
الانتقال للزراعة الحديثة.. البرلمان يكشف عن تخصيصات مالية لشراء 11 ألف "مرشة"- عاجل الأمم المتحدة: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

نص تعديل التعليمات المتعلقة بحملة الشهادات العليا واستيعابهم في الجامعات والكليات الأهلية

محليات | 10-09-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، نص تعديل التعليمات المتعلقة بحملة الشهادات العليا واستيعابهم في الجامعات والكليات الأهلية.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء وافق على تعديل إحدى المواد من تعليمات تسهيل وتنفيذ قانون حملة الشهادات العليا".

وأضاف مجيد، أنه "وفق تعديل المادة 6/ ثانيا /ب من التعليمات للمادة 3 / لسنة 2019 يكون نصه:

تدقيق الملاك ومحاضر التعيينات في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية ومدى مراعاة نسبة التدريسيين الى الطلبة لتحقيق النسب العالمية للتدريسيين مقابل الطلبة للتخصصات الطبية بنسبة (21 – 1) وللتخصصات الهندسية والعلمية بنسبة (20 – 1) وللتخصصات الإنسانية بنسبة (30 - 1) وإلزام الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية بعدم زيادة نسبة المتقاعدين والأساتذة على الملاك الدائم الكلي للتدريسيين عن 20%".