آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

خلال تواجده في كردستان.. النصر يطالب الكاظمي بتنظيم العلاقة مع الإقليم ويحدد أبرز مجالاتها

سياسة | 10-09-2020, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب ائتلاف النصر، الذي يتزعمه، رئيس الوزراء الأسبق، حيدر العبادي، الخميس (10 أيلول 2020)، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال تواجده في كردستان، بتنظيم العلاقة مع الإقليم، فيما حدد أبرز مجالاتها.

وقال الائتلاف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "النصر يطالب الكاظمي بتنظيم جاد للعلاقة بين بغداد واقليم كردستان، وان يتم تقعيدها وفقا للدستور والقانون اسوة بباقي انحاء العراق".

 وأضاف البيان، أن "ائتلاف النصر يرى انّه على الحكومة حسم ملفات النفط والمنافذ الحدودية والكمارك ودخول الرقابة المالية الاتحادية الى الاقليم للتدقيق، لضمان العدالة وتطبيقا للدستور".

ووصل الكاظمي، في وقت سابق من اليوم، إلى أربيل، والتقى رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ورئيس الحزب الديمقراطي، مسعود بارزاني.

وبحث رئيس الوزراء، مع مسؤولي الإقليم، عدداً من الملفات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل، والاتفاق النفطي وإيرادات المنافذ الحدودية، وإجراء الانتحابات المبكرة.