آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

نائب بسائرون: الجميع ضد اجراء الانتخابات المبكرة لهذا السبب

سياسة | 10-09-2020, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، الخميس، 10 أيلول، 2020، أن الجميع يقف بالضد من اجراء الانتخابات المبكرة بالعراق، لأنها ستكبد عددا كبيرا من الاحزاب السياسية خسائر مادية ومعنوية على مختلف الصعد.

وقال المسعودي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون، وجزء من تحالف القوى العراقية، فقط مع اجراء الانتخابات المبكرة في العراق، اما باقي الكتل والأحزاب السياسية جميعها ترفضها وبشكل قاطع، لأنها بالنسبة لها خسارة كبيرة على مختلف الصعد".

واضاف أن "بعض الاطراف السياسية تعمل على وضع العراقيل والمعوقات امام مشروع اجراء الانتخابات المبكرة، ولهذا نرى خلافات وصراعات سياسية حول قانون الانتخابات وقانون المحكمة الاتحادية"، مبينا أن "الانتخابات المبكرة لن تحصل من دون حسم هذين القانونين".

وكان النائب عن تحالف "سائرون"، رياض المسعودي، كشف الثلاثاء (8 أيلول 2020)، تفاصيل اجتماع القوى السياسية بشأن قانون الانتخابات، الذي عقد مساء يوم أمس.

وقال المسعودي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع هدفه استمرار الحوارات لحسم الخلافات على قانون الانتخابات الجديد، خصوصاً فيما يتعلق بالدوائر الانتخابية، ولم يصل الى اتفاق وتوافق نهائي لحسم هذه الخلافات".

وبين، أن "القوى السياسية تريد من خلال الحوارات السياسية فيما بينها، التوصل الى حلول ترضي كل الاطراف، ولهذا الحوارات ستبقى مستمرة ومتواصلة الى حين حسم هذا الملف".

وتابع: "نتوقع أن يتم حسم هذا الامر خلال الأسبوعين المقبلين".