آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض الانتقال للزراعة الحديثة.. البرلمان يكشف عن تخصيصات مالية لشراء 11 ألف "مرشة"- عاجل الأمم المتحدة: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين

الكاظمي يصل إلى أربيل

سياسة | 10-09-2020, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم-أربيل

وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس (10 أيلول 2020)، إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان.

وقال مراسل وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل اليوم إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان، مع وفد حكومي.

وأضاف مراسلنا، أن الكاظمي سيناقش مع حكومة كردستان القضايا الثنائية بين حكومة بغداد وحكومة الإقليم، وبحث آخر المستجدات بين الطرفين.

وأشار إلى أن الكاظمي وصل إلى أربيل على متن طائرة عسكرية، وكان في استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني.

وكان وفد كردي برئاسة قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، قد وصل إلى العاصمة بغداد قبل يومين، والتقى برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعدد من الوزراء بحكومة بغداد.

وأول أمس، أكد الكاظمي لطالباني، ضرورة التنسيق التام بين حكومة بغداد وأربيل، من أجل معالجة انخفاض اسعار النفط وجائحة فيروس كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الكاظمي استقبل نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة، والعمل بروح الفريق الواحد الذي ينطلق من رؤية مشتركة لتحقيق متطلبات ومصالح الشعب العراقي عموما".

واضاف البيان أن "الكاظمي أكد ضرورة التنسيق التام بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان في مختلف المجالات، بما يعالج التحديات الكبيرة التي تواجه البلد نتيجة انخفاض أسعار النفط العالمية، ويسهم في مواجهة تأثيرات تداعيات جائحة كورونا".