آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

أول تعليق من العمليات المشتركة على تخفيض عدد القوات الأميركية في العراق

أمن | 9-09-2020, 17:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ادلت قيادة العمليات المشتركة، الاربعاء (9 أيلول 2020)، بأول تعليق على تخفيض عدد القوات الأميركية في العراق، مبينة أنه يأتي في إطار الجدول الزمني المعد بين الطرفين.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي قوله، إن "تخفيض عدد القوات الأميركية يأتي في إطار الاتفاق بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي وفقا لجدول زمني معد بين الطرفين لغرض تسليم المواقع وكذلك الانسحاب".
وأضاف، أن "خطوة تخفيض القوات الأميركية تنصب في التنسيق والعمل المشترك والعلاقات المشتركة فيما بيننا  وبين قوات التحالف الدولي".
وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية اعلن في وقت سابق، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن قريبا عن سحب المزيد من القوات من العراق وأفغانستان.
وقال المسؤول للصحافيين "عليهم أن يتوقعوا إعلانا اليوم الأربعاء بخصوص سحب القوات المنتشرة في العراق".
وأضاف، أن "الولايات المتحدة ستخفض قواتها في العراق إلى 3000 الشهر الجاري".