آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

مراسلنا: ضربات تركية جوية مستمرة منذ ساعة على قضاء العمادية بدهوك

محليات | 9-09-2020, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم- دهوك

جدد الطيران التركي، (الأربعاء، 09 أيلول، 2020)، قصفه الصاروخي على قضاء العمادية بمحافظة دهوك هذا اليوم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن قضاء العمادية بمحافظة دهوك يشهد ضربات جوية تركية مستمرة منذ ساعة.

واضاف (مراسلنا)، أن القصف استهدف منطقة نهيلي في قضاء العمادية ومايزال مستمرا دون معرفة حجم الخسائر المادية والبشرية لغاية الان.

وكانت الطائرات التركية الحربية، قصفت في  ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء (02 آيلول 2020)، مواقع وقرى متعددة بمحافظة دهوك شمالي العراق وتسببت بحرائق كبيرة وموجة نزوح من المدن.

وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة دهوك عمر زاخولي في حديثه لـ(بغداد اليوم) إن "طائرات حربية تركية بحدود الساعة الثانية عشرة من ليلة أمس قصفت قرى في مناطق برادوست وناحية ديرلوك كما تم قصف قرى  كەرواسنكا وبيركمە وسنین".

وأضاف أن "حريقا كبيرا اندلع في المنطقة نتيجة القصف التركي كما أن الطائرات قصفت أيضا سفوح جبل لينك في ناحية ديرلوك التابع لقضاء آميدي بمحافظة دهوك".

وبين أن "الطائرات استمرت بالتحليق حتى فجر اليوم فيما لم يعرف عدد الخسائر، بينما تستمر موجات النزوح لعشرات العوائل من تلك المناطق نحو مراكز المدن، نتيجة استمرار القصف شبه اليومي".

وأكد علي ورهان، عضو تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة دهوك، نزوح مئات العوائل من قراها ومناطقها الزراعية نحو مراكز المدن، بسبب استمرار القصف التركي على اراضيها.