آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

واقعة فريدة.. محترف إفريقي يشتكي على الزوراء في القضاء العراقي

رياضة | 9-09-2020, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو الهيأة الادارية لنادي الزوراء، كريم رزاق، اليوم الاربعاء، عن تقديم محترف فريق الكرة بالنادي النيجيري وليام سلمون شكوى ضد فريقه السابق الزوراء في محكمة استئناف الكرخ، وهي واقعة تحدث للمرة الاولى بأن يشتكي محترف اجنبي ضد ناد محلي في القضاء العراقي.

وقال رزاق في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "النادي تعاقد في الموسم الماضي مع المحترف النيجيري سلمون، بمبلغ عقد قدره (150) الف دولار لدعم صفوفه ببطولة الاندية العربية، ولم يلعب سوى سبع مباريات مع الفريق ، وأستلم من عقده مبلغ (80) ألف دولار".

واضاف: "بعد توقف المنافسة بسبب جائحة كورونا بقي  اللاعب مقيما في العراق، والنادي يدفع له مبلغ الاقامة بالفندق وقدرها مليون ونصف دينار عراقي مع اطعام بمبلغ 600 دولار، أمام اصراره بعدم المغادرة والعودة الى بلاده الا في حالة الحصول على المتبقي من العقد والبالغة (70) ألف دولار، دون احداث أي تسوية حيث ان جميع اندية العالم قامت بالتخفيض في عقود اللاعبين".

وتابع: "أمام هذا الاصرار قررت ادارة النادي التخلي عن مبلغ إقامته والاطعام، اعتبارا من الاول من ايلول الجاري، مما دفع اللاعب الى تقديم شكوى بالقضاء العراقي وتوكيل محاميين عراقيين إثنين هما جمال علي عمران ومحمد عمران موسى".

وكان نادي الزوراء قد تعاقد مع سلمون في آب من العام 2019 والتحق بالفريق في المغرب حيث كان يستعد لبطولة الاندية العربية.