آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

الصحة العراقية تبعث رسالة اطمئنان: 80% من إصابات كورونا ’’بسيطة’’

سياسة | 9-09-2020, 10:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بعثت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء (09 أيلول 2020)، رسالة اطمئنان إلى المواطنين، رغم ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أن 80% منها ’’بسيطة’’.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة  رياض عبد الامير في تصريح، إن "80 بالمئة من الاصابات المكتشفة  بكورونا بسيطة"، مبيناً أن "وزارته أجرت اكثر من 10 الاف مسحة في مناطق واسواق تجارية مزدحمة وسط بغداد".

وأضاف، أنه على "الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19 منذ اسابيع، إلا أن هذه الزيادة قابلتها زيادة في عدد المتعافين وصولا لأكثر من 4000 حالة شفاء يوميا في بغداد والمحافظات، ما يشعر وزارة الصحة بالاطمئنان".

وأشار عبدالامير الى ان "ارتفاع حالات الاصابة يعود الى تصاعد عدد المسحات التي وصلت الى اكثر من 25 الف مسحة يوميا، إذ كلما تمت مضاعفة عدد الفحوصات، قابل ذلك ارتفاع في عدد الاصابات المكتشفة يوميا".

ويوم أمس، سجلت وزارة الصحة والبيئة، 68 حالة وفاة و4894 اصابة جديدة بفيروس كورونا، قابلتها 3465 حالة شفاء جديدة من الفيروس.