آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة

ستدخل بعمليات التزوير.. نائب يؤكد فقدان مفوضية الانتخابات مليون ونصف المليون بطاقة ناخب

سياسة | 9-09-2020, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب بهاء النوري عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، الثلاثاء (8 أيلول 2020)، أن مليوناً و500 ألف بطاقة ناخب اختفت من مفوضية الانتخابات، مبيناً أن هذه البطاقات ستستخدم في "التزوير".

وقال النوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رؤية دولة القانون كانت في البدء جعل المحافظة دائرة انتخابية واحدة واعتماد نظام (سانت ليغو) لكن بعد اقرار قانون الانتخابات بالدوائر المتعددة كان لها رؤية جديدة وهي تقسم المحافظات الى دائرتين انتخابيتين باستثناء البصرة والموصل وبغداد تكون 3 دوائر".

وبين، أن رؤية ائتلافه "جاءت لتحقيق أهداف مهمة هي إجراء الانتخابات المبكرة في توقيتها وإعطاء مجال أمام المفوضية لإكمال أعمالها. كما طرحنا اعتماد بطاقة البايمتوري في التصويت لوجود لدينا معلومات بان مليون و500 ألف بطاقة اختفت من المفوضية وربما تستخدم في التزوير لعدم وجود بصمة عين أو يد فيها".

واضاف النوري، أن "طرح قوى أخرى تعدد الدوائر على مستوى الاقضية او اعتبار كل نائب دائرة انتخابية واحدة ستؤدي الى عدم اجراء الانتخابات في موعدها لان المهمة ستكون صعبة للغاية على المفوضية وكذلك الناخب لان هناك تداخل في المناطق وهناك متنازع عليها".