آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

التجارة تعلن اطلاق دفعة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين عن محصول الحنطة

محليات | 8-09-2020, 17:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، الثلاثاء، 08 أيلول، 2020، اطلاق دفعة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين الذين سوقوا محصول الحنطة هذا العام.

وقال الجبوري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "حصلت مصادقة رئيس مجلس الوزراء على محضر اجتماع اللجنة الرباعية المؤلفة من وزراء التجارة والمالية والزراعة ومستشار رئيس الوزراء، لصرف دفعة جديدة من مستحقات الفلاحين عن محصول الحنطة الذي تم تسويقه هذا العام".

واضاف البيان :"تمت الموافقة على صرف الدفعة بواقع 600 مليار دينار، حيث تم تحويل 77 مليار الى وزارة الزراعة و523 الى وزارة التجارة"، مبينا أنه ""اوعز الى الشركة العامة لتجارة الحبوب بوضع الية لصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين حسب الاسبقية في تسويق المحصول بكل شفافية وحسب اسبقيات تسليم المحصول وبما يضمن شمول جميع الفلاحين في مناطق البلاد ".

 واوضح، اننا "نتابع صرف الدفعات المقبلة من المستحقات، في ضوء توجيهات  رئيس مجلس الوزراء بدفع مستحقات الفلاحين خلال الاشهر الثلاثة المقبلة وتبعا لخطة الوزارة الرامية بانهاء توزيعها قبل نهاية العام الحالي".