آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحكيم للسفير الامريكي: العراق يسعى لادامة علاقات متوازنة مع محيطه الاقليمي

سياسة | 8-09-2020, 15:42 |

+A -A

أكد زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، للسفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولير، أن العراق يسعى لإدامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي.

وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم) "بحثنا خلال استقبالنا سفير الولايات المتحدة في العراق ماثيو تولير، العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين".

وأضاف الحكيم: "أكدنا أن العراق يسعى لإدامة علاقات متوازنة بين محيطه الاقليمي ودول العالم، منطلقا من المصلحة الوطنية وحفظ السيادة العراقية".

وتابع قائلاً: "دعونا الى علاقات اقتصادية بين بغداد وواشنطن، واستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في هذا المجال، كما أكدنا اهمية التعاون العلمي وتبادل الخبرات في مجالات البعثات والجامعات".

ووفقاً للبيان، أوضح الحكيم قائلاً: "أكدنا اهمية ودور العراق في المنظومة الإقليمية، وبينا ان العراق بحكم الموقع والتنوع والعمق التاريخي مؤهل للعب ادوار التهدئة في المنطقة وتقريب وجهات النظر بين المتخاصمين".