آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الجبوري يطالب بالتصدي لهيمنة ’’زعماء التزوير’’ على مفوضية انتخابات صلاح الدين

سياسة | 8-09-2020, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب القيادي بجبهة الانقاذ والتنمية، النائب السابق مشعان الجبوري، الثلاثاء (08 أيلول 2020)، بالتصدي لهيمنة ما وصفهم بـ ’’زعماء التزوير’’ ومحاولتهم الهيمنة على إدارة مفوضية محافظة صلاح الدين.

وقال الجبوري في تغريدة عبر منصة "تويتر"، وتابعتها (بغداد اليوم)، إن "زعماء التزوير وعبر مفوض كل يوم لهم محاولة لتعيين أحد اتباعهم في إدارة مفوضية صلاح الدين".

وأضاف، أن "المتطلعين لانتخابات نزيهة يطالبون رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل والمتصدين معه لمحاولات (المزورين) الهيمنة على إدارات المحافظات أن يختاروا مديراً لمفوضية صلاح الدين من منتسبي المكتب الوطني".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع عن معلومات صادمة تخص تعيينات مفوضية الانتخابات بمحافظة صلاح الدين بناءً على ضغط من طرف سياسي.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مفوضية الانتخابات خضعت لضغوط في تسمية مناصبها بمحافظة صلاح الدين ما يطعن بنزاهتها مسبقاً".

واضاف إن "المفوضية خضعت لضغوط لتعيين مدير لمكتبها في المحافظة، ومعاون له، وآخر لشعبة المعلومات ورابع للنقل".

وأكد المصدر، أن "السماح بتمرير هذه التعيينات سيلغي مبدأ التكافؤ في الفرص بين جميع الأطراف التي ستدخل الانتخابات في المحافظة ويمهد لسرقة ارادة الناخبين لصالح طرف سياسي".