آخر الأخبار
تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات هل يوجد تدخل أجنبي في حادث وفاة رئيسي؟ آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 حزيران المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي

نائب يحمل جهة أمنية مسؤولية التقصير بملف تكرار الهجمات الصاروخية على المنشآت الحساسة

سياسة | 7-09-2020, 20:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حمل عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان، عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، جهاز الاستخبارات وزر تكرار هجمات الهاونات على المنشآت الحساسة في البلاد، فيما أشار إلى أن استهداف المواقع الحيوية في العراق أسلوب للفوضى وليس لبناء الدولة.

وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معركتنا مع الارهاب والخارجين عن القانون معركة استخبارات ومعلومات في الوقت الراهن، نعم، الحكومة هي الأب لكل وزارات ومؤسسات الدولة العراقية، لكن جهة الاختصاص في كشف هوية مطلقي الهاونات والجهات الداعمة لهم هي الاستخبارات، وهذا أمر يأتي من محتوى الاختصاص".

واضاف العزاوي، ان "الاستخبارات تتحمل وزر استهداف المنشآت الحساسة بالهاونات بين فترة وأخرى، وخاصة مطار بغداد الدولي والقواعد العسكرية"، مؤكدا ان "الاستخبارات حتما لديها معلومات عن هوية من يقوموا بها الفعل او على الاقل رصد من يدعمهم، وبخلافه يعني انها لا تؤدي عملها".

وأشار عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب، إلى أن "استهداف المنشآت الحيوية العراقية ومنها مطار بغداد تحت اي ذريعة هو اسلوب للفوضى وليس لبناء الدولة، ويجب ان يتوقف، لان الدماء التي تنزف والاضرار التي تحصل عراقية".

وفي آخر هجوم بالكاتيوشا، استهدفت يوم أمس الأحد، 3 صواريخ نوع كاتيوشا مطار بغداد الدولي.

وقالت خلية الاعلام الأمني، في بيان أن "ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي، مساء الأحد، أحدها سقط على مرآب للعجلات في المطار المدني، مما ادى الى تضرر 4 عجلات مدنية للمواطنين، وقد تبين أن انطلاقها كان مِن منطقة الزيتون في قضاء ابي غريب غربي العاصمة".