آخر الأخبار
مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفاً أهلياً تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية

الكشف عن جريمة ارتكبها داعش في قريتين بديالى بعد 6 سنوات من وقوعها

أمن | 2-09-2020, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مدير ناحية السعدية في محافظة ديالى (60 كم شمال شرق بعقوبة)، أحمد الزركوشي، الاربعاء (2 أيلول 2020)، عن جريمة ارتكبها تنظم داعش في قريتي ربيعة ومحمد حيدر بأطراف ناحية السعدية في المحافظة.

وقال الزركوشي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش بعد اجتياحه السعدية في حزيران 2014 والسيطرة عليها عمد إلى تدمير قريتي ربيعة ومحمد حيدر في اطراف الناحية، من خلال استخدام الجرافات في تدمير منازلها وتسويتها بالارض بنسبة بلغت 100%".

واضاف، أن "جريمة الجرافات غير معروفة للرأي العام"، مبينا ان "تداعيات هذه الجريمة مستمرة حتى الان من خلال عدم قدرة نحو 200 اسرة من العودة إلى مناطقهم كون منازلها قد جرى تسويتها بالارض".

ودعا الزركوشي الى "ضرورة توثيق جرائم داعش في السعدية وقراها وان تكون هناك حملات اعمار ودعم للقرى المدمرة من اجل اعادة الحياة اليها بعد مرور 6 سنوات على الجريمة النكراء".