آخر الأخبار
المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب - عاجل رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟

ماكرون: الحرب على داعش لم تنته حتى لو هزمنا التنظيم على الأرض

سياسة | 2-09-2020, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء (02 أيلول 2020)، إن الحرب على تنظيم داعش، لم تنته، حتى لو تم هزيمته على الأرض.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره العراقي في بغداد، إن "العراق يمر الآن بمرحلة مفصلية والحرب على تنظيم داعش لم تنته".

وأضاف، أنه "على زعماء العراق قيادة مرحلة انتقالية تحمي سيادة بلدهم وتعزز أمن العراق والمنطقة"، مشيراً إلى أن "تنظيم داعش والتدخلات الخارجية العديدة تعتبر من التحديات التي تهدد العراق".

وتابع الرئيس الفرنسي، أن "بلاده تدعم العراق وشعبه، ومن مصلحة المجتمع الدولي دعم البلاد"، لافتاً إلى أن "التدخلات الخارجية من شأنها اضعاف الحكومة والدولية العراقية".

وأشار إلى أن "العراق يمتلك إرادة اصلاحية واضحة، وهو يمر بتحديات اقتصادية وامنية والحرب على داعش لن تنتهي بعد".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وجود تحديات كبيرة أمام ضمان سيادة العراق، فيما أشار إلى أن الجنود الفرنسيين يقاتلون الإرهاب جنباً إلى جنب.

وقال ماكرون في تغريدة عبر تويتر، إن "هناك تحديات عديدة لضمان سيادة العراق بكافة أبعاده الأمنية والاقتصادية في الداخل وفي المنطقة".

وأضاف، أن "أمننا الجماعي واستقرارنا الإقليمي على المحك، وأن جنودنا يقاتلون جنباً إلى جنب لضمان الهزيمة النهائية للجهاديين". قبل ذلك، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى العاصمة العراقية بغداد، قادماً من بيروت.

ووصل الرئيس الفرنسي، إلى العاصمة بغداد، صباح اليوم، قادماً من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى إلى العراق، منذ توليه رئاسة قصر الايلزية في باريس.