آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

النجيفي: الحملة ضد ’’السلاح المنفلت’’ ستستهدف ثلاث جهات

سياسة | 2-09-2020, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، الأربعاء (02 أيلول 2020)، أن الحملة ضد السلاح المنفلت، التي توعد بها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ستكون موجهة ضد ثلاث جهات.

وقال النجيفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحملة ضد السلاح المنفلت، ستكون موجهة في الدرجة الاولى ضد العشائر، التي لها كمية كبيرة من السلاح خصوصاً العشائر المتواجدة داخل المدن، فمن السهولة جداً السيطرة على هذا السلاح".

وأضاف، أنه "فيما يخص السلاح المنفلت لبعض الفصائل، ستكون هناك حملة أمنية عسكرية على الفصائل التي تتحدى الدولة، واما الفصائل التي تنضوي تحت هيأة الحشد الشعبي، فسيتم التعامل معها وفق القوانين والتعليمات لغرض تقييد حركتها ومناطق تواجدها ومناطق تسليحها ومناطق تخزين سلاحها، وهناك يكون السلاح تحت سيطرة الدولة وهي من تتحكم به كما تريد".

وبين القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جاد في قضية حصر والسيطرة على السلاح المنفلت، خصوصاً مع وجود دعم دولي وسياسي لهذه الحملة المرتقبة".

وكان الكاظمي، قد أكد في وقت سابق، أن السلاح المنفلت والمشاكل العشائرية غير مقبولة، ويجب أن يكون هناك عمل استباقي، فالتجاوز وخرق القانون والجريمة لا يمكن أن نتعامل معها بشكل عابر".

وقال الكاظمي، خلال زيارته الأخيرة إلى البصرة: "علينا استعادة ثقة المواطنين بالأجهزة الأمنية، وأنا جئت مباشرة من السفر ومعي الوزراء الأمنيون ورؤساء الأجهزة الأمنية لدعم القوات الأمنية ورفع الروح المعنوية، والعمل من أجل استتباب الأمن في المحافظة".