آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

التربية تحدد الموقف بشأن العام الدراسي المقبل وتؤكد: لن يقطع الانترنت بإمتحانات السادس الإعدادي

محليات | 31-08-2020, 21:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اوضح المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، الإثنين، 31 آب، 2020، الموقف بشأن العام الدراسي المقبل، فيما أكد أن خدمة الانترنت لن تنقطع هذا العام بإمتحانات السادس الإعدادي.

وقال فاروق في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) إن "وزارة التربية لم تتخذ حتى الان اي قرار يخص العام الدراسي المقبل من ناحية حضور الطلبة كلياً أم جزئياً"، مبينا أن "هكذا قرار يتوقف على الموقف الوبائي".

واضاف أنه "من الصعب تطبيق التباعد الاجتماعي بالنسبة لطلبة الابتدائية لإنهم صغار وربما يكونوا غير مدركين لمستوى الخطر"، لافتا إلى أن "امتحانات السادس الاعدادي ستبدأ غداً والوزارة أكملت جميع استعدادتها بهذا الشأن من ناحية الاجراءات الوقائية".

وتابع فاروق أن "وزارة التربية سمحت للطلبة ممن يعتقدون إنهم غير مهيأين لاداء امتحان الدور الاول باداء الإمتحان في الدور الثاني"، مشيرا إلى أن "خدمة الانترنت لن تقطع في امتحانات السادس الاعدادي التي ستبدأ غداً".