آخر الأخبار
لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية

السفير الأمريكي في بغداد: واشنطن داعمة لأي جهود للإصلاح الاقتصادي تجريها الحكومة العراقية

سياسة | 31-08-2020, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد السفير الامريكي في بغداد، ماثيو تولر، الإثنين، (31 آب، 2020)، أن الولايات المتحدة الامريكية داعمة لأي جهود للإصلاح الاقتصادي تجريها الحكومة العراقية.

وقال تولر في لقاء عقد مع مجموعة من الصحفيين وحضرته (بغداد اليوم)"، إن "القضايا الاقتصادية كانت من اهم المحاور التي ناقشها الرئيس العراقي مصطفى الكاظمي مع الحكومة الامريكية خلال زيارته الاخيرة إلى واشنطن".

واضاف أن "الحكومة الامريكية تفهم جميع التحديات الاقتصادية التي يمر با العراق بسبب فيروس كورونا وانخاف اسعار النفط، فضلا عن ضعف الاستثمار الخارجي في الداخل العراقي"، مبينا أن "واشنطن داعمة لأي جهود للإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة العراقية".

وبين تولر أن "هنالك لقاءات ستعقد في مجال الاستثمار لغرض دعم عمليات الاصلاح وقضايا الاستثمار في العراق".وتابع تولر أن "بلاده تأمل أن لا يقوم مجلس النواب العراقي برفض الاتفاقات الاخيرة بين العراق وامريكا".

واشار إلى أن "اتفاق الاطار الاستراتيجي تم المصادقة عليه من قبل البرلمان العراقي في سنة 2008، واي شيء نقوم به ضمن هذا الاطار وفق القانون والاتفاقات الامنية بين البلدين".

ولفت السفير الأمريكي لدى بغداد إلى أن "العراق أكد التزامه الواضح كبلد مستضيف لقوات التحالف الدولي، وهو سوف يوفر الحماية الكافية لافراد التحالف والمؤسسات الدبلوماسية".

واوضح أن "حكومة الكاظمي تأخذ هذا الالتزام بجدية، على الرغم من انا تواجه تحديات فرض القانون ومواجهة المليشيات التي لا تحترم القانون"، مبينا أن "الحكومة العراقية تمثل ارادة الشعب العراقي، التي يريد تطبيق القانون على جميع المجاميع".