آخر الأخبار
الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم"- عاجل الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي

قوة من الجيش تعثر على وثائق وأسلحة تابعة لداعش في قضاء عنة

أمن | 30-08-2020, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأحد (30 آب 2020)، تمكن الفرق التاسعة والسابعة والخامسة بالجيش من العثور على اسلحة ووثائق لداعش، وإلقاء القبض على تاجر مخدرات في ثلاثة واجبات منفصلة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "ضمن مهامها للبحث والتفتيش عن اسلحة وعتاد داعش الارهابي وبمعلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة وقوة من الفوج الثاني لواء المشاة الثامن للفرقة اعلاه من الوصول الى عدة مخابئ للأسلحة والاعتدة والوثائق في عدة قرى بقضاء عنه، واستولت على اسلحة ومتفجرات وصواريخ وكمية من الوثائق تعود لعصابات داعش الارهابي".

وأضاف البيان، أنه "بعملية جريئة ومعلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة واستخبارات اللواء 19 من الفرقة اعلاه من مداهمة وكر للدواعش في قرية جميل خضير جنوب كنعان، وضبطت بداخله 6 رمانات مخروطية، و3صواريخ قاذفة RBG7، و5 قنابر هاون عيارات 81 و60 ملم و2 مقذوف صنع محلي، بالإضافة إلى رمانة بلاستيكية، وصمام اصطدام ومسطرة عبوة وعلبة تضم عتاد احادية".

وفي سياق منفصل، اشار البيان إلى أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة طاردت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في لواء 36 الفرقة المدرعة التاسعة (قيادة عمليات البصرة) والفوج الثاني من اللواء المذكور، واحد من أخطر المروجين للمخدرات في منطقة كرمة على بالبصرة وتشتبك معه وتتمكن من القاء القبض عليه وبحوزته بندقية كلاشنكوف مع ثلاثة مخازن لها ورمانة هجومية وكمية من مادة الكريستال المخدرة و12 انبولة تعاطي للمخدرات ودراجة نارية".