آخر الأخبار
الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار

فرقة مسرح ديالى تنعى رائداً مسرحياً

محليات | 30-08-2020, 12:10 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

نعت فرقة مسرح محافظة ديالى، الاحد (30 آب 2020)، أحد اهم رواد الحركة المسرحية في  المحافظة، فيما أشارت إلى أن الفقيد قدم الكثير للمسرح على مدار نصف قرن.

وقال رئيس فرقة المسرح، سالم الزيدي في حديث لـ ( بغداد اليوم)، إن "ديالى فقدت اليوم رمزا من رموز الحركة المسرحية وهرما كبيرا، وهو الرائد المسرحي عقيل عباس امير البياتي، الذي قدم الكثير للمسرح على مدى نصف قرن".

وأضاف الزيدي، أن "الفقيد كان من الشخصيات المؤثرة في عالم المسرح منذ عقد الستينيات من القرن الماضي، وله بصمة مهمة في الكثير من المسارح خلال العقود الماضية"، مشيراً إلى أن "الفقيد تعرض في الآونة الاخيرة الى  انتكاسات متكررة في وضعه الصحي، قادت إلى وفاته".

يذكر أن، عباس عقيل البياتي من مواليد 1948، وهو من الشخصيات الفنية والادبية المعروفة في محافظة ديالى، وعمل في تربية ديالى لسنوات طويلة.