آخر الأخبار
لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم"- عاجل الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد

الحلبوسي في ذكرى عاشوراء: مسيرة الاصلاح تلكأت وبعضهم حاول تأجيج الفتنة

سياسة | 30-08-2020, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد (30 آب 2020)، إن مسيرة الاصلاح تلكأت، وبعض الأشخاص حاولوا تأجيج الفتنة، بحسب تعبيره.

وذكر الحلبوسي في كلمة بذكرى استشهاد الإمام الحسين، إن "مسيرةَ الاصلاحِ قد تلكأت مرةً بعد مرة، رغم جهودِ الخيرين والشرفاء في هذا البلد، من خلالِ إعاقاتٍ متكررةٍ ومتنوعة، ورغم مطالباتِ الشعبِ المشروعةِ بالتغييرِ والاصلاحِ من خلالِ انتخاباتٍ مبكرةٍ وبرنامجٍ حكوميٍ يلبي مطالبَ المواطنِ، من فرصِ عملٍ وخدماتٍ اساسيةٍ تضمن عيشًا كريما له".

وأضاف قائلاً: "أخذنا ‏على عاتقِنا المضي في هذا الطريق رغم كلِ الصعوباتِ والتحدياتِ، من خلالِ جملةِ اجراءاتٍ هي من صميمِ واجبِنا البرلماني، وفي مقدمتِها التشريعاتُ الجوهريةُ، والرقابةُ الحازمةُ، والتحركُ السياسي مع الشركاءِ للتفاهم على خارطةِ طريقٍ جادةٍ وفاعلةٍ تُخرِجُ البلدَ من دائرةِ الاختناقِ الى فضاءٍ من التقدمِ والتطورِ والاصلاحِ الحقيقي".

وأشار إلى أن "المرجفين واعداءَ الحقِ حاولوا توسيعَ الفجوةِ التي أحدثتها الظروفُ السياسيةُ بين الشعبِ والطبقةِ الحاكمة، وعملت ماكناتُ الشرِ والفتنةِ من خلال وسائلِ التواصلِ الاجتماعي ووسائلِ الاعلامِ المأجورةِ على مضاعفةِ حالةِ الاحباطِ واليأسِ وتضخيمِ المشاكلِ لتصعيد حالةِ الغضب، وتوفيرِ الفرصِ لخطابٍ متشنجٍ ومتوترٍ يفتحُ الابوابَ مشرعةً لخياراتٍ وسيناريوهاتٍ غامضةٍ ومرعبة"، على حد قوله.

ولفت إلى أن ما ذكر، قد "يفضي الى المجهولِ ويُضيّعُ الفرصةَ لإيجادِ حلٍ واقعيٍ، وتُربكُ جهودَ المخلصين والعقلاءَ وسط الضوضاءِ المفتعلة التي يخططُ لها اعداءُ الشعبِ والقانون، الذين حاولوا تأجيجَ الفتنةِ طعناً في الظهور، وإشعالاً للشكِ، وتفريقاً للصفِ الوطني، وكيداً متواصلاً من خلالِ إشاعةِ خطابِ الكراهيةِ والتخوينِ والتخويفِ والترهيب".