آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها"

السعودية تستضيف كأس السوبر الإسباني 2021

رياضة | 28-08-2020, 18:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

زفت تقارير صحفية، بشرى سارة للوسط الرياضي السعودي ، بشأن بطولة كأس السوبر الإسباني 2021.

واستضافت المملكة العربية السعودية، النسخة الأولى من كأس السوبر الإسباني بـ"النظام الجديد"، في كانون الثاني 2020، والذي توج ريال مدريد بلقبه، بعد الفوز في المباراة النهائية، على أتلتيكو مدريد، بضربات الجزاء.

وكأس السوبر الإسباني، كان يقام بين بطلي "الدوري والكأس"، إلا أنه وبدءً من النسخة الماضية، والتي أقيمت في المملكة، أصبح يُشارك فيه 4 أندية، على النحو التالي، بطل الدوري الإسباني،وبطل الكأس، وصيف الدوري،ووصيف كأس إسبانيا، وفي حال كان بطل الدوري، هو نفسه بطل الكأس، فيُشارك ثالث جدول ترتيب الدوري.

ووفقًا لصحيفة "الرياض"، فإن:" المملكة العربية السعودية، سوف تستضيف النسخة الثانية من البطولة الإسبانية، بشكل طبيعي، رغم الجدل الذي أثير بشأن هذا الأمر سابقًا، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن:" السوبر الإسباني، سوف يقام في الفترة من 13 إلى 17 من شهر كانون الثاني 2021، في المملكة، وبمشاركة 4 أندية، هي: "ريال مدريد، برشلونة، أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد".

ويشارك ريال مدريد، في النسخة القادمة من السوبر المحلي، باعتباره بطلًا للدوري، وبرشلونة كوصيف له، بينما يخوض أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد، المنافسة، بعد تأهلهما لنهائي الكأس، والذي تأجل بسبب فيروس "كورونا".

جدير بالذكر أن وزارة الرياضة السعودية، وقعت اتفاقية مع الاتحاد الإسباني، في 2019، تستضيف بمقتضاها بطولة كأس السوبر، لمدة 3 سنوات.