آخر الأخبار
النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غزة" مهددة بالإنهيار حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفًا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية؟.. الامن النيابية تُعلق- عاجل

تفاصيل جديدة عن السيارة المفخخة المضبوطة في ذي قار مطلع الشهر الجاري

أمن | 28-08-2020, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر أمني من محافظة ذي قار، الخميس، 27 آب، 2020، تفاصيل جديدة عن السيارة المفخخة التي تم ضبطها مطلع الشهر الجاري في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "السيارة التي تم ضبطها في السابع من آب الجاري كانت تحتوي على عبوات ناسفة واسلحة مختلفة تبين فيما بعد انها تعود لاحدى الفصائل المسلحة"، مبين أن "التحقيق في محافظة ذي قار تم نقله مع المتهم إلى بغداد، لاجراء التحقيق الكافي معه هناك".

واضاف أن "المتهم تم اعادته إلى ذي قار مرة ثانية لاغراض تحقيقة ايضا".

واشار المصدر إلى أن "السيارة كانت تنوي استهداف القوات الامريكية المارة بالناصرية على الطريق الدولي السريع".

وكانت خلية الاعلام الأمني، أصدرت الجمعة (07 آب 2020)، بيانا رسميا كشفت خلاله هوية سائق العجلة التي تحمل متفجرات ضبطت في محافظة ذي قار.

وذكرت الخلية في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت قصصا متعددة بشأن موضوع  العجلة التي ضبطت والقي القبض على سائقها في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار".

وأوضحت الخلية، أنه "في تمام الساعة الحادية عشر  والنصف من مساء يوم 6 اب 2020 ضبطت مفارز من مديرية شؤون السيطرات الخارجية / مركز الشهيد  نزار على الطريق السريع الدولي قرب نزلة  السيد عباس الكوردي عجلة  نوع مارك صفراء اللون تحمل لوحة التسجيل  ( 28215/ نجف  أجرة ) سائقها مِن مواليد 1973 يسكن محافظة ذي قار  واثناء التفتيش الدقيق عثرت في  صندوق العجلة على عبوتين محلية الصنع ومواد متفجرة واجهزة تفجير".

واضاف البيان، ان "مفارز مكافحة المتفجرات عملت على تأمينها وقد جرى تسليم العجلة والسائق والمبرزات الجرمية الى مركز شرطة الشهيد نزار لإكمال التحقيق، وحالياً المتهم الملقى القبض عليه على ذمة التحقيق، وسنوافيكم  بنتائج التحقيق لاحقاً".