آخر الأخبار
السوداني يترأس الاجتماع الأول للّجنة العليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي بعد "عملية البتاوين".. ما مصير نحو ألفي سوداني في العراق؟ السفير يكشف التفاصيل الرئيس الإيراني يشكر كردستان على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة

عضو في المالية النيابية يتحدث عن أكثر من 200 ألف درجة وظيفية قادمة

سياسة | 27-08-2020, 20:22 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

توقع عضو اللجنة المالية النيابية، النائب جمال كوجر، اليوم الخميس (27 اب 2020)، توفر من اكثر من مئتي الف درجة وظيفية في وزارات الدولة خلال الفترة القادمة.

وقال كوجر في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "تطبيق قانون التقاعد بمحتواه الحالي، سيخلق وفق الاحصائيات المتوفرة من 200-230 الف درجة وظيفية في وزارات ومؤسسات الدولة العراقية".

ولفت "طالبنا بتعديل القانون، خاصة وانه لم ينفذ بشكل كامل، في ظل وجود متقاعدين اصبحوا ليسوا متقاعدين او موظفين في ذات الوقت من ناحية تأخر صرف رواتبهم".

واضاف كوجر، "ليس لدينا احصائيات دقيقة، عن عدد العقود في الوزارات، او الاجور او المفسوخة عقودهم، ولكن حتما اعدادهم بالآلاف، وسيتم بالفعل في حال توفر أي وظيفة في المؤسسات بالشرائح المذكورة انفا وفق الحاجة الفعلية لكل دائرة او مؤسسة".

ويوم امس ، أكد عضو اللجنة المالية النيابية ناجي السعيدي، وجود 230 ألف درجة وظيفية تنتظر التخصيص خلال مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن السعيدي قوله إن "هناك أكثر من 230 ألف درجة وظيفية كان من المؤمل إطلاقها ضمن موازنة 2020، إلا أن انخفاض أسعار النفط تسبب بتعطيلها"، لافتا إلى أن "الدرجات الوظيفية ستضمن في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 في حال توفر التخصيص المالي لها".

وأضاف، أن "ارتفاع أسعار النفط له أثر طفيف على الإيرادات المتحققة لدى الحكومة"، مبيناً أن "الكميات التي تم تخفيضها من النفط، وصلت إلى ما يقارب مليون برميل شهريا".