آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك

تحالف عراقيون يدين استهداف موكب الصحة العالمية في نينوى ويطالب بحماية البعثات الدولية

سياسة | 27-08-2020, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
عبر تحالف عراقيون بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، عن ادانته واستنكاره للحادث الذي تعرضت له بعثة دولية شمالي العراق.
وقال رئيس الكتلة النيابية للتحالف هشام السهيل في بيان: "تابعنا بقلقٍ بالغ حادثة إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت عجلتين لقافلة برنامج الأغذية العالمي التابع لبعثة الأُمم المتحدة في العراق أمس الأربعاء  مما أسفر عن إصابة أحد كوادر البعثة وخسائر مادية أُخرى في ناحية برطلة شرقي محافظة نينوى".
واضاف: "نُدين ونستنكر إستهداف البعثات الدولية سيما الفرق الأغاثية التي تُقدم المساعدات في كافة المحافظات".
 وعبر السهيل باسم التحالف عن "أسفه الشديد لما تعرضت لَهُ تلك القافلة الإغاثية من حادث أليم".
وطالب الجهات الأمنية المعنية بـ"تحمل كامل مسؤولياتها في حماية العاملين في تلك البعثات وتوفير مناخ آمن يُسهل عملهم داخل العراق".

وأصدرت قيادة شرطة نينوى، الأربعاء (26 آب 2020)، توضيحاً بشأن انفجار عبوة ناسفة على عجلتين تابعتين لمنظمة الصحة العالمية، في الموصل.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية على جانب الطريق العام طريق ( موصل _ اربيل ) قرب قرية شاقولي التابعة لناحية برطلة شمال مدينة الموصل انفجرت على احد العجلات التابعة لمنظمة الـ UN".

وأضافت، أن "العبوة الناسفة مؤشر عليها علم بلون احمر تم جمعها وتأشيرها من قبل منظمات ازالة الالغام في بداية عمليات التحرير وان سائق العجلة توقف على جانب الطريق العام ( على الجزء الترابي يمين الطريق ) وترجل من عجلته في هذه المنطقة المحرمة والمؤشرة مما ادى الى انفجار العبوة واصابة سائق العجلة الذي تم نقله من قبل زملائه الى المستشفى وكذلك اضرار في العجلة عليه اقتضى التنويه".