آخر الأخبار
نائب: 14 مقاطعة زراعية تضررت من" سيول ايار" في العراق والخسائر فادحة زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية

الكاظمي يغرد بعد انتهاء لقائه مع ترامب في البيت الابيض

سياسة | 20-08-2020, 20:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

غرد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، (20 آب، 2020)، بعد لقائه بالرئيس الامريكي دونالد ترامب، في البيت الابيض.

وذكر الكاظمي في تغريدته عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا :"انهيت للتو لقاءً مثمراً مع الرئيس الاميركي سننتقل الى مرحلة جديدة من التعاون لدحر بقايا تنظيم داعش، و تعزيز شراكتنا الاقتصادية".

واضاف :"نشكر الرئيس ترامب واصدقائنا الاميركيين لمساعدتنا في حربنا ضد الارهاب".

وفي وقت سابق، ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، (20 آب، 2020)، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاجتماع الموسع للوفدين العراقي والأمريكي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي وترامب ترأسا الاجتماع الموسع للوفدين العراقي والأمريكي".

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن القوات الأمنية العراقية أدت اداءً مهما في مواجهة تنظيم داعش، فيما أكد دعم الولايات المتحدة للعراق حتى يكون جاهزا للدفاع عن نفسه، بحسب تعبيره.

وذكر ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن "بغداد واربيل حققتا تعاوناً جيداً في الحرب على داعش ونحن دعمنا ذلك".

وأضاف، أن "القوات العراقية ادت اداءً مهما في مواجهة داعش، وسندعم العراق ليكون جاهزاً للدفاع عن نفسه، ونتطلع الى اليوم الذي تنتهي فيه الحاجة لبقاء قواتنا".

وتابع الرئيس الأميركي، أن "العراق بلد مستقل ولديه حكومة جيدة وقادرة على حسم الملفات المهمة، وليس مناسباً ان نبقى هناك طويلاً"، مشيرا إلى أن أميركا لديها "اقوى جيش في العالم وقادرون على ردع اية هجمات في العراق وفي اي مكان".

وأشار إلى مشاركة الولايات المتحدة في "العديد من مشاريع التنقيب عن النفط في العراق".