آخر الأخبار
مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الامارات تنكّس الاعلام وتعلن وفاة طحنون آل نهيان الهجرة المناخية تتسبب بنزوح 100 الف شخص في العراق مقتل ثاني عريّس في نينوى خلال يومين

توجيه حكومي بحل المشاكل التي تعيق المشاريع الخدمية في ذي قار والديوانية

محليات | 17-08-2020, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، الإثنين، بحل المشاكل التي تعيق المشاريع الخدمية في الناصرية والرفاعي والشطرة والديوانية.

وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "استناداً إلى قرار مجلس الوزراء، الخاص بمتابعة إنجاز المشاريع الخدمية في محافظة ذي قار، وضرورة الإسراع بإنجاز المشاريع المتلكئة، وإزالة المعوقات، من خلال اتخاذ القرارات والاجراءات السريعة لحلها، نظم الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اجتماعاً مشتركاً مع ممثلي الدوائر البلدية في محافظتي ذي قار والديوانية، بحضور عضوي مجلس النواب، عبد الأمير الدبي ومحمد الغزي، لتجاوز جميع المعوقات التي تواجه مراحل تنفيذ العمل في المشاريع الخدمية".

واضاف أن "الأمين العام لمجلس الوزراء، أكد على ضرورة الإسراع بصرف المبالغ المخصصة إلى المشاريع الخدمية في قضائي الشطرة والرفاعي ومجاري الناصرية بمحافظة ذي قار، بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسة مجلس الوزراء السابقة، للمباشرة في استئناف المشاريع المتوقفة".

وبين مجيد أن "الاجتماع ناقش الاجتماع، مشكلة مشروع مجاري محافظة الديوانية، حيث وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، بضرورة الاتفاق بين دائرة بلدية المحافظة وشركة الرافدين، وحل الإشكالات الفنية والإدارية خلال عشرة أيام، والمباشرة باستئناف العمل بالمشروع في غضون ستين يوما، لإنقاذ الديوانية من واقعها الخدمي المتردي، نتيجة عدم اكتمال مشروع المجاري الذي أقره مجلس الوزراء سنة 2011".