آخر الأخبار
صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية - عاجل المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي

ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف مصاب

عربي ودولي | 5-08-2020, 08:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

قالت منظمة الصليب الأحمر اللبنانية، اليوم الأربعاء (5 اب 2020)، إن هناك قرابة الـ 100 قتيل، بعضهم ما زالوا تحت الانقاض، ممن لقيوا حتفهم جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس.

وذكرت المنظمة في بيان، أنه "حتى الآن أصيب أكثر من أربعة آلاف شخص وقتل أكثر من مئة شخص جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس".

واضاف البيان أن "فرق الصليب الاحمر لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق المحيطة بموقع الانفجار".

ومساء امس ، قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، ان مواد شديدة الانفجار تم مصادرتها منذ سنوات انفجرت في أحد المستودعات بمرفأ العاصمة بيروت.

ونقلت محطة ام تي في اللبنانية عن الوزير قوله "المعلومات الأولية تشير إلى وجود كمية ضخمة جداً من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار في مكان الحادثة مصادرة منذ عام 2014، ونفضّل انتظار نتائج التحقيق".

قبلها أكد محافظ بيروت مروان عبود، ان نصف بيروت الادارية تعرضت لدمار كبير جداً.

وذكر عبود، في تصريحات صحفية، أن "الانفجار أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي"، مبينا أن "المدينة الآن منكوبة وحجم الأضرار هائل".

قبلها قال مدير مدير الامن العام في لبنان، اللواء عباس ابراهيم، اليوم الثلاثاء، إن ما حدث ببيروت لم يكن انفجاراً لمفرقعات.

وذكر اللواء عباس ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن "ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ سنوات".

وأضاف اللواء ابراهيم: "لا يمكن استباق التحقيق في الانفجار والأجهزة الأمنية ستحدد طبيعته"، مبينا أن "الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية ويبدو تفجير ناتج عن مواد شديدة الانفجار".