آخر الأخبار
اسماء رؤساء اللجان النيابية الذين انتخبهم البرلمان - عاجل نائب يدعو هيئة مكافحة الفساد الى متابعة الهدر في مخصصات قانون الأمن الغذائي توجيه من وزير الدفاع يخص الفرقة 11 صحيفة: إسرائيل غير قادرة على تدمير المفاعلات النووية الإيرانية الفتح يكشف موقفه من تحرك السوداني لتعديل الدستور

خلية الإعلام الأمني تكشف نتائج العملية الأمنية التي انطلقت اليوم في ديالى

أمن | 26-07-2020, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت خلية الاعلام الامني، اليوم الاحد، عن نتائج العملية الامنية للمرحلة الثالثة من عملية أبطال العراق- الرابعة والتي انطلقت اليوم في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العملية الامنية للمرحلة الثالثة من عملية أبطال العراق – الرابعة، انطلقت صباح اليوم في محافظة ديالى". 

وأضافت، أن "النتائج التي تحققت في المحور الأول، الرد السريع ولواء المهمات وشرطة ديالى، إذ "تمكنت القطعات فيه من العثور على حزام ناسف و4 صواريخ قاذفة وتجهيزات طبية في منطقة شيخي، وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما من قبل مفارز لواء الرد السريع، فضلا عن العثور على عبوة ناسفة في بساتين شيخي باتجاة قرية بودجة".

وتابعت، أن "محور شرطة ديالى لواء المهمات الخاصة عثرة على عبوة ناسفة و3 أوكار، فضلا عن العثور على وكر بين قرية شيخي وقرية بودجة قرب نهر خريسان يحتوي على 4 قنابر هاون عيار ( 90 ) ملم و9 علب عتاد BKC فارغة وضماد میدان".

وفي ما يخص نتائج لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى ولواء 20 بالشرطة الاتحادية ولواء 37، اذ تم "العثور على وكر يحتوي على موبايل وعبوة بلاستيكية تحتوي مادة C4 وحزام ناسف واسلاك نحاسية ومسطرة تفجير".

وفي محور الحشد الشعبي تم "العثور على وكر يحتوي مواد غذائية وتم تدميرها، فيما كانت نتائج محور لواء المشاة 18 العثور على صاروخ قاذفة".