آخر الأخبار
العراق يسجل 651 إصابة وحالتي وفاة و814 شفاء بكورونا في أسبوع مناشدة لأمين بغداد.. ابتزاز وبيع مناصب في بلدية المنصور مع اقتراب رحلة السوداني لباريس.. فرنسا تخطط لـ4 أهداف في العراق من العراق.. الايرانيون يعلقون على قرارات حكومتهم بشأن التظاهرات وحل شرطة الاخلاق بــ43 ميدالية.. العراق يحقق انجازاً كبيراً ببطولة العالم للباغوت

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل اجتماعها مع البيشمركة

أمن | 20-07-2020, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين (20 تموز 2020)، تفاصيل الاجتماع مع قوات البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "انعقد اليوم الاثنين 20 تموز 2020 في اربيل اجتماع لجنة التنسيق  العليا  بين قيادة العمليات المشتركة وقيادة قوات حرس الاقليم".

وأضافت، أن "المجتمعين ناقشوا المواضيع التي كانت على جدول اعماله والتي  تضمنت  تعزيز  التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الارهاب وغلق الثغرات الموجوده بين خط انفتاح القطعات وايجاد آلية عمل مراكز  التنسيق المشترك وكذلك العمليات الامنية المشتركة في المناطق ذات الاهتمام  الامني المشترك".

وكان مصدر مطلع، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن وفداً رفيع المستوى من وزارة الدفاع وصل إلى مدينة أربيل، وعقد اجتماعاً مع البيشمركة والتحالف الدولي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع العراقية وصل الى مدينة اربيل، صباح اليوم، للتباحث مع وزارة البيشمركة حول جملة من الملفات المهمة أبرزها التعاون المشترك بين الطرفين بحضور التحالف الدولي".

وأضاف، أن "اجتماع الطرفين يستكمل المباحثات السابقة بحضور وفد رفيع المستوى من التحالف الدولي للتباحث حول الآلية الانسب لملء الفراغ الأمني الحاصل في المناطق المتنازع عليها لاسيما المناطق التي تشهد نشاطا حياً لتنظيم داعش".

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان قد عقدت عدة اجتماعات مع وزارة الدفاع لغرض التوصل الى صيغة حل من أجل ملء الفراغ الامني في المناطق التي تشهد تحركات لتنظيم داعش لاسيما في المناطق الحدودية اضافةً الى المناطق المتنازع عليها.