آخر الأخبار
لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية

الصحة: لم نستلم العلاج الروسي لفيروس كورونا

محليات | 1-07-2020, 23:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد
أصدرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن استيراد العلاج الروسي لفيروس كورونا، فيما أكدت وصول أكثر من علاج من دول عدة.
وقال وكيل الوزارة حازم الجميلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن "العراق لم يستلم أي علاج لكورونا من روسيا"، مبينا أن "العلاج ليس مخصصا لفيروس كورونا، وإنما لأنواع أخرى من الفيروسات وتم استخدامه لجائحة كورونا".
وأضاف، أن "الجهات الفنية في الوزارة بطور مناقشة السعر والنوعية للعلاج الروسي"، مؤكدا أنه "تم وصول علاجات مختلفة من أكثر من دولة، قد تكون أكثر أهمية من العلاج الروسي".
وأشار إلى، أن العلاج الروسي يعطى للمريض بجرعات معينة، مبينا أنه لوحظ فيه نتائج مؤثرة إلا أنها ليست مثبتة بالشكل العلمي النهائي.
يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت أيضا اليوم عن وصول طائرة محملة بأطنان من المستلزمات الطبية الوقائية مقدمة من دولة تركيا إلى العراق لمواجهة جائحة كورونا.
وأكدت الوزارة في بيان، أن "الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية الوقائيّة تتضمن أجهزة ومواد طبية ومستلزمات مختبرية مختلفة وعدد وقاية شخصية ستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا".